نادي الرياضيات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
نادي الرياضيات

ابداع لا مثيل له


2 مشترك

    ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه

    meettome
    meettome


    المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 17/06/2010
    العمر : 40
    الموقع : قلوب البشر

    ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه Empty ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه

    مُساهمة  meettome الخميس يونيو 17, 2010 3:56 am

    الإخوة الكرام من خلال اطلاعي ويمكنكم الإطلاع ... على نتائج الوكالة تبين بأن الرياضيات هي النسبة المتدنية
    والتي ضيعت الطلاب ونسب المدارس وبالتحديد نسب الصف السابع
    لمس ذلك من خلال التصليح فلم يكن ينجح في الظرف الواحد والذي يتكون من 50 ورقة امتحان سوى 5 طلاب وعلى أكبر تقدير 10 طلاب ....

    السؤال أين يمكن الخطأ هنااا ؟؟؟
    في الموجه الذي وضع الإمتحان ؟
    أم في الطلاب ؟
    أم في المدرسين ؟
    في اعتقادي ولأن النسبة كانت متدنية على مستوى القطاع فإن ذلك يكمن في الموجه الذي قام بوضع الإمتحان بحيث ظلم المدرسين من حيث نسبهم وظلم المدارس والأدهى في ذلك ظلم الطلاب
    قد تعجبون ان قلت لكم بأن الصف السابع قد لا يأخذ شهادات الا عدد قليل فهيئوا أنفسكم يا أولياء الأمور من الآن
    أبنائكم مكملين في الرياضيات والبيكون نجح بيكون ملص بإعجوبة من الإكمال ...
    من هنا نطالب دائرة التعليم في الوكالة بالتحقيق في الأمر جدياً ومحاسبة الموجه الذي قام بوضع الإمتحااان للصف السابع .... لأنه دمر الطلاب بصراحة ودمر معلمي الرياضيات في نسبهم ... وفتح عاما دراسياً صيفياً على الطلاب وأولياء أمورهم ......
    [b]
    meettome
    meettome


    المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 17/06/2010
    العمر : 40
    الموقع : قلوب البشر

    ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه Empty رد: ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه

    مُساهمة  meettome الخميس يونيو 17, 2010 4:03 am

    انتظر منكم نقاشا جادا وحوارا قيم حول نتائج الصف السابع

    فلا تحرمونا من ارائكم طلابنا الاعزاء واوولياء امور الأفاضل
    [b]
    ملكة الاحساس
    ملكة الاحساس
    Admin


    المساهمات : 59
    تاريخ التسجيل : 22/04/2010
    الموقع : https://mathclub.own0.com

    ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه Empty رد: ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه

    مُساهمة  ملكة الاحساس الأربعاء سبتمبر 15, 2010 11:44 am


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    صباح ومساء أحلى رياضيات *___*

    لكل منا أسلوبه لصنع طريقة وجوٍ يساعدانه على ممارسة دراسته بشكل مفيد ومتقن، ولكن قد تواجهنا مشكلات ، بل عدة مشكلات إما منك أو من معلمك أو من المادة الدراسية نفسها ،
    لذلك سوف أضع المشكلة التي قد تقع بها وأساعدك على حلها ... أتوافقني ...؟
    إذاً هيا بنا ...
    أولا : قد يكون التقصير منك ... كيف ؟

    * عدم فهمك لطبيعة المادة ... مما يجعل معرفتك بمعلوماتها قليلة ، وفي(الرياضيات) وكما نعلم
    أنها عبارة عن علم تراكمي بنائي ، فإذا لم تكن متمكناً من أساسياتها فلن يكون بناءك متينا .
    فما عليك سوى أن تهتم وتراجع أساسياته وتدرك أن أهم عامل لفهم الرياضيات هو التركيز والتذكر
    وبما أنك هنا في موقعنا فأنت قد حللت مشكلتك ...
    * أسلوبك الخاطئ في الدراسة، فأنت حين تقوم بقراءة الأمثلة والأسئلة وحلها وتحفظ ذلك كله
    لا تكون قد ذاكرت أبداً .
    ولحل ذلك يجب عليك أن تفهم سبب الحل بهذه الطريقة ، ولماذا هذا القانون ويجب عليك أن
    تدرك نوع المادة التي يجب حفظها ، والتي ستكون مرجعاً لأسئلة وأمثلة أخرى، وأيضا ومن أهم الأمور
    التي يجب أن تدرب نفسك عليها هي التفكير السليم ولتفعل ذلك استفد من فروع موقعنا
    بـــ العاب الذكاء .
    وعليك أن تستذكر شرح معلمك لأن ذلك يساعدك على فهم الدرس ، ويجب أن تحاول بنفسك حل المسائل
    وأن تقارنها مع الحل الصحيح لتعرف أين قصورك ... فلا تكرره .
    * لا تحاول أن تفكر بكلام الغير على أن الرياضيات مادة صعبة معقدة لأن ما يميزها هي قوانينها والتي ما عليك سوى دراستها ،
    فكما أن قوانين السير صعبة على من لم يدرسها فإن الرياضيات كذلك . وكما أن معرفتك ببعض المصطلحات الأجنية لا يعني أنك ملم بها ،
    فمعرفتك السطحية بقوانين الرياضيات لا يجعلك تنضم إلى هذا النادي الكبير (نادي الرياضيات ) . بل ما أعنيه هو القدرة على استعمال لغة الرياضيات،
    في الأنظمة الحياتية . حتى تكون ملما بها .

    ثانياً : قد يكون التقصير من معلمك ... ؟

    *عندما يكون المعلم تقليدياً في شرح المادة فلا ينوع بأساليب تدريسه أو يقوم بحل الأسئلة دون شرح
    أو خطوات بل يكتفي بالإجابة على السؤال.
    وهذا الأمر يتعلق بك أنت أيها المعلم فعليك أن تطور ذاتك وتستخدم الوسائل التعليمة
    بأوراق عمل أو ببرامج تتعلق بالمادة ، وإذا كنت تحب ذلك فتعال معي إلى برام الأستاذ رجائي
    وأوراق العمل والبرامج الأخرى .

    ثالثاً : قد يكون التقصير بالكتاب المدرسي ... ؟

    *حين يكون الكتاب تقليدا بتقليد فلا استحداث فيه ولا يهتم إلا بالقانون دون شرحه .
    ولكن موضوع الكتاب يجب أن يكون مسليا ومفيدا بنفس الوقت
    ويجب أن يكون موضحا بأمثلة وإستراتيجيات حل مختلفة وجديدة .
    فحين يكون كل منا مسئولا في أداء واجبه لن تكون هناك أي مشكلة .


    تمنياتي لكم بالفائدة

    ملكة النتدى

    meettome
    meettome


    المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 17/06/2010
    العمر : 40
    الموقع : قلوب البشر

    ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه Empty رد: ين الخلل في نسب رياضيات الصف السابع .. في الطالب أم المعلم أم الموجه

    مُساهمة  meettome الإثنين ديسمبر 06, 2010 3:44 pm

    [center]مشكووووره كتير ملكة على مرورك الطيب


    وفي انتظار ردود باقي الاعضاء

    والافاده

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 11:30 am